أفضل التطبيقات والمواقع لتعلم العزف على الآلات الموسيقية

امر يحدث لنا كثيرا بعد الاستماع إلى بعض الأغاني أو سماع شخص ما يعزف على آلة موسيقية باحتراف، يبدأ لديك فضول و ترغب ان تتعلم العزف على آلة ما. خطوتك الأولى هي التوجه إلى متجر آلات موسيقية وشراء جيتار أو كمان أو لوحة مفاتيح. وأنت في قمة حماستك... حتى تدرك أنه ليس لديك أي فكرة عن كيفية العزف، وأنك مشغول جدًا بالعمل أو الدراسة... فلا يصبح لديك الوقت للتعلم.

ربما خفف هذا الإدراك من حماستك، مما يجعلك تبدأ بالتخلي عن الفكرة. لكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك. الآن يمكنك تعلم كيفية العزف على آلة موسيقية مثل المحترفين ، لأن لديك وسيلة خفية في جعبتك: التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت!

في تدوينة اليوم ، سنشارك معكم مجموعة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية المفضلة لتعلم كيفية العزف على آلة موسيقية بطريقة بسيطة ومريحة.


الآن بعد أن انتشرت الهواتف والأجهزة اللوحية على نطاق واسع ، هناك مجموعة غير عادية من تطبيقات تعلم الموسيقى التي يمكنك استخدامها لبدء تعلم أي أداة:

تطبيق Simply Piano

هل تملك بيانو؟ هل أردت دائمًا أن تتعلم كيف تلعب عليه كمحترف؟ اذن عليك تجربة Simply Piano! باستخدام هذا التطبيق المجاني ، ستبدأ في فهم أساسيات هذه الآلة الموسيقية في غضون ساعات قليلة ، وستبدأ حتى في تشغيل أغانيك الأولى عليها.

 

تطبيق Simply Piano سهل الاستخدام: ما عليك سوى وضع جهازك المحمول بجانب البيانو الخاص بك واتباع البرامج التعليمية المختلفة على التطبيق. يحتوي كذلك على تمارين للأصابع ونوتة موسيقية مصنفة حسب مستوى الصعوبة وبالطبع كل ما تحتاجه لتتمكن من التعلم بسهولة.

 

إحدى الميزات المثيرة للاهتمام حقًا في Simply Piano هي أن التطبيق يمكنه الاستماع إليك وأنت تعزف على البيانو ويعطيك ملاحظات ونصائح حول كيفية التحسين. علاوة على ذلك ، فهو مجاني تمامًا.

للتحميل هنا 


تطبيق Yousician 

هل تريد أن تتعلم كيفية العزف على الجيتار أو القيثارة؟ وليس لديك وقت لأخذ دروس؟ إذن ستحب Yousician!

 

سيعلمك هذا التطبيق الرائع كيفية إتقان هذه الآلات الوترية الرائعة من خلال برامج تعليمية خطوة بخطوة لمستويات تتراوح من المبتدئين إلى المتقدمين. علاوة على ذلك ، يقدم التطبيق أكثر من 1500 تمرين وتحدي حتى تتمكن من ممارسة مهاراتك وصقلها كل يوم.

 

أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Yousician هو أنه بالإضافة إلى البرامج التعليمية ، يتضمن التطبيق دروسًا في النظرية الموسيقية. بهذه الطريقة يمكنك تعلم أساسيات التناغم وتأليف الأغاني الخاصة بك. ولا تنس أنه مجاني تمامًا. ليس لديك أي عذر لعدم تعلم العزف على الجيتار مرة أخرى.  

للتحميل إضغط هنا 


تطبيق Uberchord 


يعد Uberchord موردًا ممتازًا لأي شخص يريد تعلم كيفية العزف على الجيتار الكهربائي. يقول الكثير من الناس أن الأمر يشبه وجود مدرس غيتار حقيقي على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

 

يقدم التطبيق دروسًا ودروسًا حول الأوتار والإيقاع وكيفية قراءة الموسيقى. يتم تصنيفها حسب الصعوبة ، مما يجعل من السهل تعلم كيفية العزف على الجيتار في وتيرتك الخاصة.

 

أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Uberchord هو أنه يمكن للتطبيق الاستماع إليك أثناء تشغيل أغنية وتقديم ملاحظات فورية. بهذه الطريقة يمكنك تكييف طريقة عزفك تدريجيًا على الجيتار ، وستتحسن حتى قبل أن تعرفها.

 

ملاحظة هذا التطبيق مخصص فقط لهواتف IOS.

لتحميله إضغط هنا 


تطبيق Perfect Piano 


Perfect Piano هو تطبيق ممتاز لتعلم كيفية العزف على البيانو. إنه قادر على عرض جميع المفاتيح على البيانو وحتى محاكاة لوحة مفاتيح كاملة عندما تجمع عدة أجهزة محمولة معًا.

 

يحتوي Perfect Piano على عدة أوضاع مصممة لمساعدتك على تعلم العزف على هذه الآلة. يتميز وضع "Learn to Play" بالدروس والبرامج التعليمية الشيقة التي يمكنك استخدامها لتعلم أساسيات البيانو والأغاني المختلفة التي يمكنك التدرب عليها.

 

علاوة على ذلك ، فهو يحتوي على وضع اللعب الجماعي ، بحيث يمكنك تشغيل أغانٍ مختلفة بمفردك أو مع اصدقائك.

لتحميله إضغط هنا


تطبيق Learn Musical Instrument



                                                                                           

Learn Musical Instruments هو تطبيق مصمم ليعلمك كيفية العزف على الآلات الموسيقية بأسرع ما يمكن. ستجد هنا دروس البيانو والجيتار والقيثارة والبوق والطبل والكمان. لديها كل ما يمكنك تخيله وأكثر!

 

تتمثل إحدى نقاط القوة في Learn Musical Instruments ، بصرف النظر عن تنوعها ، في مدى سهولة اتباع البرامج التعليمية. يتم تصنيفها حسب المستوى (مبتدئ ومتوسط ومتقدم) ، لذلك بغض النظر عما إذا كانت لديك معرفة سابقة ، ستتعلم دائمًا شيئًا جديدًا.

 

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام: Learn Musical Instruments يمكنه الاستماع إليك وأنت تعزف على آلتك الموسيقية وتصحيحك في الوقت الفعلي. بهذه الطريقة ستشعر كما لو كان لديك مدرس موسيقى حقيقي على هاتفك.


إذا كنت من النوع الذي يفضل الجلوس أمام شاشة سطح المكتب ، فلدينا مجموعة جيدة من الموارد عبر الإنترنت لتعلم كيفية العزف على آلة موسيقية.

لتحميله إضغط هنا 


JustinGuitar موقع

JustinGuitar هو موقع إلكتروني شامل لكل من يطمح إلى إتقان الجيتار. يمكنك الاستمتاع بأكثر من 900 درس جيتار يدرسه جوستين نفسه. وهي تتراوح من المفاهيم الأساسية (كيفية قراءة الموسيقى ، وتحديد العزف على الأوتار ، وما إلى ذلك) إلى حيل المحترف الحقيقي.


أحد الجوانب المفيدة حقًا لـ JustinGuitar هو أنه ، على عكس ما نجده في مواقع الويب الأخرى ، يكون كل درس مصحوبًا بمقطع فيديو. بهذه الطريقة لن تضيع أثناء الدرس ، ستتعلم بسرعة ، وسيظل الموضوع ثابتًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي موقع الويب على تطبيق جوال مفيد لتحقيق أقصى استفادة من فصولك الدراسية.

لتحميله إضغط هنا 

رابط الموقع 


   موقع Hoffman Academy



أكاديمية هوفمان هو موقع ويب يقدم دروس العزف على البيانو للأطفال ، وفي النهاية لأي شخص جديد على هذه الآلة. ستجد هنا أكثر من 100 درس مجاني لتعلم أساسيات كيفية العزف على البيانو ، بدءًا من كيفية التعرف على المفاتيح أو فهم الإيقاع.


بمجرد إتقان جميع الأغاني الموجودة على الموقع ، من الناحية النظرية ، يمكنك الاستمرار في التعلم بنفسك. ومع ذلك ، إذا كانت الطريقة مناسبة لك ، فإن الموقع يقدم خدمة مميزة (مدفوعة) يمكنك استخدامها لمواصلة فصولك الدراسية.

رابط الموقع 


موقع Fiddlerman


إذا كنت تريد تعلم كيفية العزف على الكمان ، فقم بالتأكيد بزيارة Fiddlerman.com. يقدم هذا الموقع الشامل دروس كمان مجانية تمامًا على شكل مقاطع فيديو سهلة المتابعة.


إذا لم تكن قد عزفت على الكمان من قبل ، فقد تكون فكرة التعلم من خلال الدروس عبر الإنترنت مخيفة بعض الشيء. لا تقلق ، لأن الدروس على Fiddlerman تبدأ من مستوى المبتدئين المطلق ، بمعنى آخر ، إنها تغطي موضوعات مثل كيفية حمل الكمان وكيفية استخدام القوس بشكل صحيح.

رابط الموقع


هل استعملت احد هذه التطبيقات او تصفحت احد المواقع التي ذكرناها؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

1 تعليقات

إرسال تعليق
أحدث أقدم