إشاعات حول قرار سامسونج بإيقاف صناعة سلسلة النوت

 


حسب ما ورد ستتوقف شركة Samsung عن إنتاج سلسلة هواتف Galaxy Note في عام 2021 ، وفقًا لوكالة الأنباء العالمية Reuters، حيث تكافح الشركة مع انخفاض الطلب على الهواتف الذكية باهظة الثمن بسبب جائحة COVID-19. بدلاً من ذلك ، من المقرر أن تركز الشركة على تشكيلة هواتف Galaxy S الرائدة ، بينما ستحل هواتف Samsung القابلة للطي (مثل Z Flip و Z Fold) محل Galaxy Note كأجهزة سامسونج التجريبية الأكثر تميزًا ، مع قلم اختياري.

 

فكرة أن سامسونج ستتوقف عن انتاج سلسلة هواتف Galaxy Note لصالح طرازات Galaxy S لها معنى كبير. في السنوات السابقة من Note ، كان سطرا الهواتف مختلفين: طرازات Galaxy S كانت أصغر ، وأكثر انتشارًا ، في حين أن مجموعة Note الضخمة نسبيًا كانت أقرب إلى جهاز لوحي ، مكتملة بالقلم المميز الذي ساعد على تمييزها.


لكن نجاح Note في الترويج للهواتف ذات الشاشات الكبيرة قد يكون سببًا في تراجعها. عندما تم تقديم Galaxy Note الأصلي في عام 2011 ، سمحت له شاشته الضخمة التي يبلغ حجمها 5.3 بوصة في ذلك الوقت بالتغلب على الهواتف الأخرى ، مثل Galaxy S II مقاس 4.3 بوصة الذي أصدرته شركة Samsung في عام 2011. يتنافس كل من Galaxy S20 Ultra و Galaxy Note 20 Ultra بشكل فعال ضد بعضهما البعض لنفس الجمهور ، مع مواصفات وأحجام شاشة ووظائف أكثر تشابهًا.


في عصر تقوم فيه شركة Samsung بالفعل بتطوير وشحن هواتف ذكية أرخص في غضون أشهر فقط - مثل Galaxy S20 FE ، الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام للاستجابة مباشرة لطلب المستهلكين على هاتف متوسط المدى منخفض التكلفة والذي لا يزال يقدم بعض ميزات Samsung المتميزة - من الصعب تبرير وجود مجموعة ثانية من الشركات الرائدة. هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون الظرف الوحيد الحقيقي الذي يميز Note اليوم هو القلم ، وهو شيء يبدو أن Samsung تتدفق إليه وصولاً إلى تشكيلة Galaxy S القياسية في عام 2021.


العامل الآخر هو أن سلسلة Galaxy Note لم تعد مميزة بعد الآن. في السنوات السابقة ، استخدمت Samsung المذكرة لتجربة بعض ابتكاراتها الجديدة الأكثر جرأة وإثارة للاهتمام وتغييرات التصميم. على سبيل المثال ، ساعدت تشكيلة Note في الترويج للشاشة ذات الحواف وظهرت بطاريات أكبر قابلة للتبديل ، ومكبر الأشعة تحت الحمراء ، وإزالة فتحة بطاقة microSD ، وعدة أجيال من تصاميم أجهزة Galaxy المؤثر.

 

ولكن تمت خسارة دورها في منصة الاختبار المستقبلية من سامسونج بالكامل من خلال الهواتف القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold ، والتي تتميز بشاشات أكبر بشكل ملموس من سلسلة Galaxy S و Note التقليدية ونوع الأجهزة الجديدة الجريئة التي اعتادت أن تكون بطاقة الاتصال الخاصة بـ Note.

 

إضافة القلم - يقال إن سامسونج تخطط لتقديمه كملحق اختياري - وستكون مجموعة Z Fold وريثًا مثاليًا من الناحية العملية لنقاط القوة الفريدة لمجموعة Note.



هل انت من محبي هذه السلسلة؟ أعطنا رأيك في هذه الخطوة التي اتخدتها سامسونج.


 

 

 


*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم