أفضل كاميرات الهواتف لسنة 2021

عادةً ما تكون الكاميرا هي الميزة البارزة في الهاتف الجديد. وفي عام 2020 ، عزز صانعو الهواتف من ميزات وجودة برامج الكاميرا والأجهزة الخاصة بهم أكثر من أي عام في الذاكرة الحديثة. أطلقت شركة Apple عائلة iPhone 12 بعدسة جديدة ذات فتحة أسرع على الكاميرا الرئيسية لجميع الهواتف الأربعة. يأخذ iPhone 12 Pro Max كاميراته من iphone 11 مع المزيد من التحسينات والبرامج التي توفر صورًا ومقاطع فيديو ممتازة. نفس الأمر كذلك بالنسبة لـGoogle ، مع Pixel 5 و Pixel 4A المعتمدين على التصوير الحاسوبي. 


تقدم هواتف Android الأخرى بعضًا من أكثر ميزات الكاميرا الجديدة إثارة. تمتلك Samsung هاتفها Galaxy Note 20 Ultra مع زووم بصري 5x وفيديو 8K - وكلاهما ميزات لا يمتلكها iPhone 12 و Pixel 5. 


أثناء قراءة مقارنات الكاميرات على الهواتف المختلفة ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد كاميرا هاتف "مثالية". هناك بالتأكيد هواتف تتفوق في ميزة معينة عند مقارنتها بالآخرين لكن المزيد من المميزات لا يعني بالضرورة أفضل. أنا مهتم أكثر بكيفية أداء الكاميرات في المواقف اليومية من حيث الميزات وسهولة الاستخدام وجودة الصورة والسعر.


اقرأ دليلنا للمساعدة في العثور على أفضل كاميرا هاتف لاحتياجاتك.


أفضل نظام شامل لكاميرا الهاتف:

iPhone 12 Pro Max

يحتوي iPhone 12 Pro Max الذي تبلغ تكلفته 1099 دولارًا من Apple على مجموعة كاميرات خلفية ثلاثية تتميز بكاميرا رئيسية واسعة الزاوية وكاميرا تقريب بصري 2.5x وكاميرا بزاوية عريضة 0.5x. هذه الكاميرات الثلاث جنبًا إلى جنب مع Smart HDR من Apple و Deep Fusion و Night Mode تنتج صورًا هائلة مع نطاق ديناميكي وتفاصيل ممتازة.

 يحتوي iPhone 12 Pro Max على تنسيق صور ProRaw الجديد من Apple والذي يستهدف المحترفين وعشاق الكاميرا. تمنحك ProRaw تخصيص ملف خام ممزوج بذكاء الصور الحسابية لـ iPhone. يتفوق iPhone 12 Pro Max أيضًا في تسجيل الفيديو خاصة من حيث الجودة . بفضل مستشعر جديد أكبر على الكاميرا الرئيسية ومستشعر lidar للمساعدة في التركيز التلقائي ، يعد iPhone العملاق واحدًا من أفضل الأجهزة عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو في حالات الإضاءة المنخفضة. لإبراز الأشياء ، تعمل الكاميرا الأمامية على نفس مستوى الكاميرا الخلفية الرئيسية وتوفر وضع عمودي ووضع ليلي. 

يوفر iPhone 12 Pro Max أفضل تجربة كاميرا شاملة يمكنك شراؤها حاليًا.


أفضل كاميرا هاتف للصور:

Google Pixel 5

عندما تم إطلاق Google Pixel 5 بقيمة 700 دولار في أكتوبر ، كان الكثير من الناس يأملون في أن تقوم Google بتحديث الكاميرات بشكل أكثر جذرية. ولكن أثناء الاستخدام ، اتضح أن الهاتف المزود بتقنية 5G يلتقط صورًا حادة ونابضة بالحياة مع تأثير HDR قوي ، لذلك تتمتع الصور بتفاصيل وتباين ممتازين يظهران بشكل سينمائي يأتي مزودًا بكاميرا واسعة الزاوية وزاوية فائقة الاتساع. 

وضع Portrait Mode وميزة التصوير الليلي قادران على تحقيق نتائج مثيرة ومذهلة. 

تم تحسين جودة تصوير الفيديو على هاتف Pixel 5 ، لكن iPhone 12 Pro Max لا يزال يقفز إلى الأمام ، وبالتالي فهو أفضل أداء شامل.


أفضل كاميرا هاتف قابلة للطي:

Samsung Galaxy Z Fold 2

بحكم طبيعة بنائها ، تأتي الهواتف القابلة للطي مع حلول وسط. 

مع نصف سمك الهاتف العادي حرفيًا ، يجب إعادة النظر في أشياء مثل الكاميرات. وهذا هو السبب في أنه من المثير للإعجاب بشكل خاص أن يحتوي Samsung Galaxy Z Fold 2 على نظام كاميرا رائع. 

قد لا يكون جيدًا أو متعدد الاستخدامات مثل نظام الكاميرا في Galaxy Note 20 Ultra ، ولكن إذا كنت لا ترغب في تقديم تضحيات كبيرة عندما يتعلق الأمر بالصور ومقاطع الفيديو وتضع قلبك على إنفاق 2000 دولار على جهاز قابل للطي ، فإن Z Fold 2 هو الأمثل بنظام الكاميرا الثلاثية (واسع ، واسع للغاية ، تليفوتو).


أفضل كاميرا هاتف للمحترفين

Sony Xperia 5 II

تسعى Sony وراء كل هذه الابداعات الى المزيد من التحكم في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. لهذا السبب قامت الشركة بصناعة هاتف Sony Xperia 5 II بقيمة 950 دولارًا المرفوق بأدوات تحكم متعددة بالاضافة الى تطبيقات محملة مسبقًا تستفيد بشكل كامل من الكاميرات الخلفية الثلاثية. أحدهما هو تطبيق كاميرا Xperia Android الأساسي. والاثنان الآخران هما Photo Pro و Cinema Pro ، اللذان يمنحك تحكمًا تفصيليًا في كل جانب من جوانب التقاط الصور والفيديو بهاتفك. وهو أيضًا أول هاتف قادر على تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية لحركة بطيئة رائعة وحادة.


أي كاميرا نالت اعجابك أكثر؟ عبر لنا عن رأيك في التعليقات

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم