تحويل صفحة الويب الى صيغة PDF و تنزيلها


 يصادف الجميع في النهاية صفحة ويب يحتاجون إلى حفظها للبحث في وضع عدم الاتصال أو مشاركتها مع الآخرين. يمكنك فقط نسخ الرابط ولصقه ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الجيد أن تكون الصفحة كصورة يمكنك عرضها في وضع عدم الاتصال أو ترميزها أو طباعتها. الحل الأكثر مرونة هو إنشاء ملف PDF يمكنك عرضه أو إرساله إلى أي مكان.


من خلال إرشاداتنا خطوة بخطوة ، دعنا نفحص أكثر المتصفحات شيوعًا ونرى كيف تحفظ صفحات الويب كملفات PDF. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من خيارات التحويل ، فيمكننا أيضًا مساعدتك في تحويلها إلى JPG أو التحويل إلى docx.


ملاحظة: هذه التعليمات دقيقة لأحدث إصدار من المستعرضات المعنية وقت النشر. قد يكون للإصدارات القديمة طرق مختلفة قليلاً ولكن يجب أن تكون متشابهة إلى حد كبير.


بالنسبة لمعظم المتصفحات ، تعد وظيفة الطباعة هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لحفظ صفحة ويب في ملف PDF. نعلم أن اختيار حفظ الصفحة باسم ... سيكون الخيار المنطقي ، ولكن هذا الخيار مخصص لحفظ الصفحات بتنسيق ويب أي أنك تحتاج الى انترنت، وليس كملف مضمّن مثل ملف PDF. خيار الطباعة هو الأداة التي تحتاجها.


سنذكر طرق التحويل بالنسبة لكل متصفح سواءا لمستخدمي أجهزة الويندوز أو الماك:


Chrome:



الخطوة 1: انقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى واختر طباعة أو Print... من القائمة المنسدلة. بدلاً من ذلك ، اضغط على Ctrl + P 
 (أو Command + P إذا كان في نظام Mac).

الخطوة 2: في النافذة المنبثقة الناتجة ، انقر فوق السهم لأسفل على يمين الوجهة Destination وحدد حفظ بتنسيق PDF في القائمة المنسدلة. سترى معاينة تم إنشاؤها في الجزء الأيسر ، كما هو موضح أعلاه.

الخطوة 3: انقر فوق المزيد من الإعدادات لعرض خيارات تغيير حجم الورق والقياس وما إلى ذلك إذا لزم الأمر.

الخطوة 4: بمجرد إجراء التغييرات اللازمة ، انقر فوق الزر حفظ وحدد وجهة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق زر حفظ ثاني للإكمال.


Microsoft Edge:


الخطوة 1: انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى واختر طباعة من القائمة المنسدلة. بدلاً من ذلك ، اضغط على Ctrl + P.

الخطوة 2: في النافذة المنبثقة التالية ، انقر فوق السهم لأسفل المعروض أسفل الطابعة وحدد خيار حفظ باسم PDF المدرج في القائمة المنسدلة ، كما هو موضح أعلاه.

الخطوة 3: ضمن Layout and Pages ، يمكنك اختيار الاتجاه ونطاق الصفحات الذي تريد حفظ صفحة الويب فيه. يمكنك أيضًا النقر فوق المزيد من الإعدادات لعرض الخيارات الأخرى وتعديلها مثل حجم الورق والقياس.

الخطوة 4: بمجرد إجراء التغييرات اللازمة ، انقر فوق الزر حفظ وحدد وجهة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق زر حفظ ثاني للإكمال.


Safari:



الخطوة 1: انقر فوق على File في شريط القائمة واختر خيار تصدير بتنسيق PDF… من القائمة المنسدلة 
الخطوة 2: في النافذة المنبثقة التالية ، أدخل اسم ملف ، وحدد وجهة ، وانقر فوق الزر حفظ. هذا هو!

Firefox:

من بين متصفحات سطح المكتب الأربعة الشائعة ، فايرفوكس هو الوحيد الذي لا يحتوي على طابعة PDF مدمجة. بدلاً من ذلك ، يعتمد على وظيفة Microsoft Print to PDF في نظام التشغيل Windows 10.

الخطوة 1: انقر فوق رمز الخطوط الثلاثة الأفقية الموجود في الزاوية العلوية اليمنى وحدد Print… في القائمة المنسدلة.

الخطوة 2: في النافذة التالية ، انقر فوق الزر "طباعة" في الزاوية العلوية اليسرى. كبديل أسرع ، يمكنك ببساطة كتابة Ctrl + P لفتح قائمة الطباعة.

الخطوة 3: حدد Microsoft Print to PDF من خيارات الطابعة وانقر فوق الزر Print عندما تكون جاهزًا.

الخطوة 4: اختر اسمًا واحفظ الموقع ، ثم انقر فوق الزر حفظ.


تتشابه العملية مع Firefox لنظام التشغيل Mac الى حد كبير عبر الخطوات التالية:

الخطوة 1: بعد فتح Firefox ، حدد الرمز الذي يحتوي على ثلاثة خطوط أفقية ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى طباعة. بدلاً من ذلك ، اضغط على Command + P.



الخطوة 2: انتقل لأسفل إلى الزاوية اليسرى السفلية وحدد PDF من القائمة المنسدلة.

الخطوة 3: حدد طباعة ، وقم بتسمية ملف PDF الخاص بك واختر حفظ.







*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم