4 طرق بسيطة لتأمين هاتفك الأندرويد

 


سيكون صحيحًا أن نقول إن حياتنا تدور حول الأجهزة الإلكترونية التي نحملها في أيدينا طوال الوقت. سواء كان الأمر يتعلق بالاتصال بأحبائك ، أو إرسال بريد إلكتروني ، أو إرسال رسائل نصية خاصة ، أو تصفح موجزات Facebook الخاصة بنا ، أو التحقق من الإشعارات على LinkedIn ، أو عرض قصص Insta ، أو الدردشة على WhatsApp وغير ذلك.

يستخدم كل شخص تقريبًا هاتفًا ذكيًا للوصول إلى ميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو دفع الفواتير أو إجراء المعاملات أو لأغراض التسوق عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا نولي اهتمامًا للقلق المتزايد بشأن أمان أندرويد. بقدر ما أصبحت الهواتف الذكية أكثر الأجهزة التي تدعم الإنترنت استخدامًا لأداء جميع أنواع الأنشطة عبر الإنترنت ، فهي أيضًا معرضة لمخاطر أمنية مستمرة.

يبتكر المزيد والمزيد من المخترقين طرقًا جديدة للتسلل إلى هواتف أندرويد الخاصة بك وسرقة أي نوع من المعلومات السرية لإساءة استخدامها. لن يكون من الخطأ القول إن الهواتف الذكية أصبحت من الضحايا الجدد للبرامج الضارة التي تصادر البيانات القيمة من خلال أساليب القرصنة القديمة والجديدة.

يستخدم المجرمون الإلكترونيون رسائل البريد الإلكتروني المخادعة أو الرسائل القصيرة أو أي تطبيق ضار لإصابة هواتفنا المحمولة. تتضمن البرامج الضارة للأجهزة المحمولة بشكل أساسي برامج الفدية أو برامج التجسس أو أحصنة طروادة ، وما إلى ذلك. لذا ، فإن السؤال الأكبر هو كيف نحمي هواتفنا المحمولة ونحمي أي برامج ضارة من هذا القبيل؟ اذا ، إليك 4 طرق بسيطة لتأمين هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.


الامتناع عن استخدام نقاط الإتصال العامة :


يعد الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة في حالة عدم توفر بيانات الجوال أقل من لا يقاوم. قد تكون متشوقًا للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو WhatsApp أو متجر إلكتروني مفضل ولكن توقف. يجب عليك الامتناع عن استخدام نقطة الاتصال العامة إلا إذا كان ذلك أمرًا ملحًا للغاية ويستحق المخاطرة. في الوقت الحاضر ، تعد هذه النقاط العامة أكثر أماكن الاستراحة شيوعًا للمخترقين الذين يستنشقون الضحايا المحتملين.

لا يتعلق الأمر فقط بتجنب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تحويل الأموال أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة لحماية بيانات الاعتماد الخاصة بك حيث لا يزال بإمكان المتسللين سرقة المعلومات الشخصية من خلال تصفح الإنترنت أو الدردشات الشخصية أو الصور أو كلمات المرور ، واستخدامها ضدك.

لذلك ، لا تنجذب إلى حقيقة أن نقاط اتصال Wi-Fi العامة مجانية ، لذا فهي جيدة لأننا نعترف بأن شبكات Wi-Fi المفتوحة هذه ليست آمنة ، وغالبًا ما يتعرض أمنها للخطر.


استفد من المصادقة الثنائية :

قد تكون على دراية بحقيقة أن غوغل لديها مصادقة ثنائية خاصة بها تسمح بتأمين خدمات غوغل. يمكنك تنشيط هذه الخدمة بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب غوغل والتحقق من إعدادات التحقق من المصادقة المكونة من خطوتين.

بمجرد اختيار استخدام التحقق بخطوتين ، قد ترى سلسلة من المطالبات تطلب تفاصيل الاتصال الخاصة بك. سوف تتلقى رمز التحقق على شكل رسالة نصية قصيرة.


قم بتثبيت VPN :

الشبكة الافتراضية الخاصة هي واحدة من أفضل الطرق لتأمين هاتفك الذكي. بمجرد تثبيت VPN على هاتفك ، سيسمح لك بإخفاء عنوان IP الفعلي الخاص بك عن طريق تمويهه باستخدام عنوان مزيف.



وبالتالي ، لن يتمكن المخترقون أو حتى مزودوا خدمة الإنترنت من حفظ سجل التصفح الخاص بك ، لذا يمكنك مشاركة بياناتك والبقاء بعيدًا عن القلق مع VPN التي تحمي هاتفك الذكي من أي تهديدات للأمن السيبراني.


احصل على مضاد فيروسات موثوق به على هاتفك :


عادةً ما تأتي الهواتف الذكية هذه الأيام مع أمان مدمج بالفعل ، ومع ذلك فمن الجيد دائمًا الاستثمار في مضاد فيروسات موثوق به لهاتفك. يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات عالية الجودة حماية كلمات المرور الخاصة بك ، والتعرف على أي برامج ضارة والتخلص منها ، وتقديم تجربة مصرفية أكثر حماية عبر الإنترنت ، والحفاظ على صندوق الوارد الخاص بك نظيفًا ضد أي بريد عشوائي وتوفير تحديثات منتظمة للحفاظ على هاتفك آمنًا ومحسّنًا.

لذا ، تأكد من حصولك على برنامج مكافحة فيروسات جيد لا يحمي هاتفك من البرامج الضارة فحسب ، بل يمنعه أيضًا من التباطؤ.



هل تطبق هذه الطرق في حياتك اليومية ؟ شاركنا طرقك الخاصة لحماية هاتفك الأندرويد.








*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم