جوجل: يمكن لهواتف Pixel قياس معدل ضربات القلب والتنفس بدقة عن طريق استخدام الكاميرا


 بدءًا من الشهر المقبل ، ستكون هواتف Google Pixel قادرة على قياس معدلات ضربات القلب ومعدلات التنفس باستخدام برنامج يعمل على الكاميرات. على الرغم من أنه ليس من الصعب العثور على الشاشات لكليهما (يمكنك حتى إجراء تقدير يدويًا) ، تعتقد Google أن جعل الشاشات الدقيقة بسيطة ومجانية سيشجع المستخدمين على إجراء المزيد من القياسات ، وهو أمر مفيد للصحة على المدى الطويل.


باستخدام تطبيق Google Fit ، ستتمكن من قياس معدل ضربات قلبك أو معدل تنفسك ببضع ثوانٍ فقط من اللقطات. اسند الهاتف على سطح صلب واقف في إطار كاميرا الصور الشخصية حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من البحث عن حركات صغيرة لصدرك ورأسك لتحديد تنفسك. تقول Google أنها دقيقة في غضون نفس واحد في الدقيقة. 


تُقاس معدلات ضربات القلب عادةً بواسطة كاميرات خاصة تستخدم تقنية تسمى التصوير الضوئي الفيزيائي (PPG). تحتوي هواتف Samsung Galaxy حتى S10 على هاتف مدمج. يسلط PPG ضوءًا على إصبعك وينظر إلى نمط الانعكاس لرؤية حركة الدم.


حل Google هو نفسه من حيث المفهوم ، لكن بدون مصدر ضوء. يقيس معدل ضربات قلبك من خلال البحث عن تغييرات طفيفة في لون إصبعك ، بما يتوافق مع حركة الدم ، عندما يتم الضغط بإصبعك برفق على عدسة الكاميرا الأساسية. نظرًا لأن هذه التقنية لا تتطلب أجهزة متخصصة ، تعتقد Google أنه يمكن نشرها على جميع أجهزة Android في المستقبل. 

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم