تتطلع Apple إلى استثمار 3 مليار دولار في Kia لتصنيع سياراتها الكهربائية

اتصلت شركة Kia Corp بشركاء محتملين بشأن خطة لتجميع السيارة الكهربائية التي طال انتظارها لشركة Apple Inc. في جورجيا.


سيتضمن الاقتراح استثمارًا بمليارات الدولارات ، ولكن أكد أن الصفقة لم تكتمل. إذا نجحت ، فإنها ستدفع صانع iPhone إلى مجال صناعة السيارات بعد عدة سنوات من العمل السري الذي خطط فيه مهندسوها لقلب صناعة السيارات التي يزيد عمرها عن 100 عام.
تم طرح احتمال التوصل إلى اتفاق نهائي عندما قالت شركة Hyundai Motor Group ، الشركة الأم ل Kia ، الشهر الماضي ، ثم سعت إلى التقليل من شأن ذلك ، أنها كانت تجري مفاوضات مع Apple للتعاون بشأن سيارة كهربائية بدون سائق. لم تؤكد شركة Apple مطلقًا هذه المحادثات ، وقد تلاشت مداعباتها مع شركات صناعة السيارات الأخرى في الماضي.


تحدثت شركة Hyundai لشركة Apple عن استثمار أكثر من 3 مليارات دولار في صفقة من شأنها أن تبدأ شركة Kia التابعة لها في بناء سيارات تحت العلامة التجارية لشركة التكنولوجيا في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2024. 


وبموجب هذا الاتفاق ، يمكن تجميع ما يصل إلى 100 ألف سيارة في العام الأول في جورجيا ، حيث يوجد مصنع ل Kia ، حسبما قال الشخص. ذكرت صحيفة Dong-A Ilbo الكورية الجنوبية في وقت سابق نطاق الصفقة المحتمل.


Hyundai-Kia ليست الكيان الوحيد في صناعة السيارات الذي تحدث مع Apple حول أحدث طموحاتها. في أواخر العام الماضي ، بدأت Apple في التواصل مع الموردين بشأن احتمال وضع سيارة في الإنتاج.


جاء الكشف في أواخر العام الماضي عن حديث Apple مع الموردين بعد عدة سنوات من النوبات والبدء في برنامج السيارة ، الذي أطلق عليه اسم Project Titan. فكرت شركة Apple في البداية في صنع سيارة ، ثم تراجعت للعمل على تقنية السيارات بدون سائق. يبدو الآن أنه يفكر مرة أخرى في السيارة.


إذا كان الأمر يتعلق باختيار Hyundai-Kia ، فسيبدو نهج Apple في إنتاج السيارات مشابهًا للطريقة التي تنتج بها أجهزة iPhone مع شريك تصنيع خارجي. في هذه الحالة ، يمكن أن تستفيد Apple من سلسلة التوريد وهندسة المركبات في شركة السيارات مع التركيز على خبرتها في التصميم والبرمجيات والميزات الرقمية.



قد تؤدي هذه الخطوة إلى دخول عملاق التكنولوجيا في منافسة مباشرة مع Tesla ، التي تطرح ميزات القيادة الذاتية لمركباتها. أخبر إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، المستثمرين مؤخرًا أن تحويل Teslas إلى سيارات آلية ذاتية القيادة يمكن أن يساعد في تبرير تقييم الشركة ، حيث سيتم استخدام السيارات لساعات أكثر يوميًا ، مما يسمح لشركة Tesla بكسب إيرادات أعلى لكل سيارة. في عام 2018 ، استدرجت شركة Apple دوغ فيلد ، نائب الرئيس الأول للهندسة في Tesla ، للعودة إلى Apple حيث عمل سابقًا ، على الأرجح للعمل على السيارات ذاتية القيادة. وظفت Apple أيضًا عددًا لا يحصى من موظفي Tesla السابقين ، بما في ذلك Michael Schwekutsch ، وهو الآن مدير أول للهندسة لمجموعة المشاريع الخاصة في Apple ونائب رئيس Tesla للهندسة سابقًا.


قال ماسك إنه حاول ذات مرة بدء محادثات مع شركة Apple بشأن الاستحواذ على شركته للسيارات الكهربائية ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook رفض دعوته للاجتماع.



ما رأيك في الخطوة التي اتخذتها آبل ؟ هل ستنجح خطتها ؟ أخبرنا في التعليقات.

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم